تابعنا:
إتصل بنا: 01070727077 - 01070727088
30 مشاهدة

 يشهد التسويق العقاري تطورًا مستمرًا بفضل التغيرات التكنولوجية والاقتصادية والاجتماعية. ومع دخول عام 2025 أصبح من الضروري على العاملين في القطاع العقاري سواء كانوا وسطاء مستقلين أو شركات تطوير اعتماد أساليب تسويق حديثة وفعّالة تواكب متطلبات العصر. لكن ما هي أفضل طرق التسويق الحديثة وما هي أبرز افكار اعلانات عقارات تحتاج لتطبيقها من أجل تسويق عقاري ناجح. وهناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها للتسويق العقاري في العالم الرقمي.

التسويق العقاري بالمحتوى

يجمع المحتوى الجيد في طرق التسويق العقاري الحديثة بين المعلومات المهمة والأسلوب التسويقي الشيق الذي يجذب اهتمام الزوار بخدماتك ويجعلك محط ثقة وهذه هي الطريقة الأسهل في الحصول على العملاء.

اهتم بمدونتك

أنشئ مدونة مفيدة عن العقارات تحتوي على المعلومات التي تعني المستخدمين المهتمين بدءً من الاستثمار العقاري وحتى الوصول للنصائح العامة.

اهتم بوجود الانفوجرافيك

تحظى بشعبية كبيرة وهي طريقة جيدة لتصوير الاحصائيات من خلال تنسيقات يتمتع المستخدم بمشاهدتها.

التسويق العقاري عبر إنشاء موقع على شبكة الإنترنت

يبحث العديد من المستخدمين في شبكة الإنترنت عن المنتجات والخدمات التي تلبي احتياجاتهم قبل اتخاذهم قرار الشراء، وموقع الويب الذي تنشئه لنشاطك التجاري في مجال العقارات يظهر لعملائك ما تقدمه إليهم من وحدات عقارية، لذا عليك تضمينها وتحديثها بانتظام في موقعك ليسهل وصول عملائك إليها.

التسويق عبر استخدام تحسين محركات البحث

لا بد أن تكون ظاهراً على محركات البحث ليقدر المستخدمين العثور عليك والتفاعل مع خدماتك، إن طرق التسويق العقاري الحديثة لا تختلف عن باقي العمليات التسويقية في هذه النقطة لأن التوافق مع seo أمر ضروري جداً.

التسويق عبر البريد الالكتروني

ستتمكن من التسويق العقاري الناجح من خلال قيامك بإرسال رسائل بريد الكتروني للعملاء في قائمتك البريدية مع الانتباه للملاحظات التالية:

سطر الموضوع يقدم قيمة فورية.

 أتمتة عملية التسويق عبر البريد الإلكتروني للعقارات.

يرسل رسائل بريد إلكتروني مخصصة إلى العميل.

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

هذه المنصات توفر لك زيادة في العملاء من خلال الإعلانات الجيدة التي تقدمها لك.

Facebook

يمنحك فيسبوك القدرة على الإعلان بشكل مثالي عن خدمات في التسويق العقاري وذلك لقدرته على تخصيص الإعلانات لشرائح محددة بناءً على المعايير الديموغرافية.

Instagram

المكان المناسب للحصول على جماهيرية خاصة إن كنت تستخدمه في الأسلوب الصحيح والجذاب للجمهور.

Pinterest

يمكنك من انشاء كتالوجات تسويقية عقارية مناسبة تشد انتباه الجماهير وتحفزهم ليصبحوا عملاء.

التسويق بالاعتماد على التصوير ثلاثي الأبعاد 

لا شيء أمتع للمشتري من رؤية المنزل بخاصية ثلاثية الأبعاد أو 360 درجة حتى يكون لديه تصور واضح عن المنزل، وإن كان موجود خارج البلد أو أي مكان يستطيع رؤية تفاصيل المنزل

التسويق عبر التيلجرام

أحد أبرز طرق التسويق العقاري الحديثة والمتميزة في استهداف العملاء العقاريين والمستثمرين العقاريين والمهتمين بشراء العقارات من خلال توجيه العروض والمشاريع العقارية الجديدة ونشرها على مجموعات التلجرام التي تجمع العديد من المستخدمين العقاريين والمستثمرين.

التسويق العقاري عن طريق الاستعانة بمؤثري السوشيال ميديا

تستطيع الاستعانة بالشخصيات المعروفة في هذا العصر، مثل اليوتيوبرز والمؤثرين وغيرهم ممن لديه ملايين المشاهدات. وهي من أكثر طرق التسويق العقاري الحديث انتشاراً حالياً حيث تستطيع التواصل مع أولئك الأشخاص من خلال البريد الإلكتروني الموجود في صندوق الوصف أو على حساباتهم الشخصية. وعندها يمكنك أن تزوده بطريقة الترويج التي تفضلها، وخطة التسويق الخاصة بك، أو يمكنك أن تطلع على الأفكار الموجودة لديه في هذا المجال. يمكنك أيضا أن تطلب منه أن يشارك موقعك على صفحته الخاصة أو أن يخبر المتابعين عن طبيعة العقارات التي تمتلكها.

التسويق العقاري من خلال الانفوغرافيك

مقاطع الأنفوغرافيك العقارية التي تشتمل على الاحصائيات والبيانات العقارية والاستثمارية والتي تعد من أبرز طرق تسويق العقارات الحديثة حيث من خلال بيان نتائج الاستثمار العقاري في دولة أو منطقة ما مما يشكل ذلك رؤية في عقل العملاء والمستثمرين العقاريين ويؤثر على الرغبة الشرائية لديهم.

التسويق العقاري في البرامج الإذاعية والتلفاز

استخدم إعلانات الراديو المفضلة للمستمعين في المنطقة المستهدفة واستثمر فيه عبر إعلان ممتع يرسخ في الأذهان أو استخدم التلفاز لعمل إعلان احترافي بصري وصوتي مع عرض اسم الموقع وصفحات التواصل الاجتماعي مع الإعلان لجذب المزيد من العملاء المحتملين. ويمكنك أيضا أن تنسق مع جهة إعلامية للظهور على التلفاز والحديث عن موضوع يتعلق بالعقارات، أو غيره من المواضيع المتعلقة في هذا المجال التصميم الداخلي وصيانة المنازل وغيرها.

التسويق العقاري من خلال إنشاء بودكاست

بعض الأشخاص لا يكون لديهم وقت لمشاهدة محتوى موقعك، لذا يمكن إنشاء "بودكاست" أو التدوين الصوتي وهي إحدى طرق التسويق العقاري الناجح والتي لا تستهلك الكثير من وقت المستخدم، وإنشاء بودكاست أسبوعي يمكن أن يجذب العملاء شرط ألا يكون طويلًا وأن يتضمن معلومات حقيقية مميزة وقابلة للتنفيذ وليست مجرد معلومات عامة.

 هذه الطرق الحديثة تتطلب توفر الكثير من المهارات التي تساعد في عملية التسويق العقاري، ومن أهمها:  

-        وضع استراتيجية ناجحة لإدارة طرق تسويق العقارات والتي يساعدك على استهداف العملاء والزبائن العقاريين المحتملين.

-        تحليل ودراسة الشركات المنافسة في مجال تسويق العقارات باستخدام أدوات التسويق الإلكتروني.

-        امتلاك المسوقين العقاريين فن التفاوض قبل وبعد عقد الصفقات العقارية وقبل عمليات البيع العقارية.

-        استخدام مهارة الإبداع في البيع العقاري من خلال تقديم الفرص العقارية والخصومات والنسب وغير ذلك.

-        استعراض مميزات وفوائد العقار التي تعود على المستثمرين والمشتريين العقارين وإظهارها بأسلوب رائع.

-        مواكبة التحديثات الطارئة على طرق تسويق العقارات الحديثة واستثمارها جميعها في عمليات بيع وتسويق العقار.

-        تحديد الفئة المستهدفة والتي تساعدك على الحصول على عدد كبير من المبيعات العقارية وجلب الاستثمارات.

-        دراسة السوق العقاري الذي تعمل به من ناحية العملاء والمستثمرين والتسهيلات العقارية والقانونية وغيرها.

-        الاستفادة من الأسواق العقارية الناجحة حول العالم واستخدام المهارات في مجال العقارات.

-        دراسة حاجات ورغبات المستثمرين العقاريين العرب والأجانب ومدى اهتمامهم بالقطاع العقاري.

-        تحويل العملاء والمستثمرين العقاريين من وسائل التواصل الرقمي إلى قسم المستشارين العقاريين في الشركات.

-        توفير رؤية عقارية واضحة ومميزة للعملاء العقاريين والمستثمرين في القطاع العقاري.

-        القدرة على تحديد نشاط السوق العقاري واستثمار الأوقات المثالية لعرض العقارات والمشاريع العقارية.

-        القدرة على العمل ضمن فريق، ومهارة التعامل مع الأدوات الحديثة واستثمارها في عمليات التسويق العقاري.

 

 

برمجة وتطوير ATMC TECH